قنوات ام بي سي تستجيب على استحياء

كتب / عصام مدير – مشرف مدونة التنصير فوق صفيح ساخن:

كان من المقرر بحسب جدول برامج قناة ام بي سي ماكس ان تقوم بعرض الفيلم البريطاني / الأمريكي الذي يروج لرواية “آيات شيطانية” المسيئة للقرآن الكريم ولرسول الله صلى الله عليه وسلم بظهور مؤلف الرواية الحقيقي “سلمان رشدي” في مشهد بالفيلم والبطلة تثني عليه ثناء حاراً وتمتدح عمله في كتابه المسيء!!

وكان سيكون ذلك العرض الثاني للفيلم خلال هذا الشهر وحده بعد أن عرضته القناة في العاشر من ابريل الجاري بحسب جدول برامج القناة.

ولكن حصلت مفاجأة لم تكن في الحسبان صباح هذا اليوم (الأربعاء 14 ابريل 2010) اذا قامت القناة باستبدال الفيلم المسيء بآخر متناسية جدول البرامج فصار المشاهد يرى فيلما مختلفاً عن الفيلم الاساسي في الجدول المعد سلفاً بحلول الساعة السادسة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة لهذا اليوم.

وهذه هي صورة الجدول من صفحة القناة تؤكد أن الفيلم المسيء (Bridget Jones’s Diary) يعرض الآن، ولكن عند فتح القناة وجدت فيلماً مختلفاً بالكلية!!!!!

فلماذا اضطرت مجموعة الام بي سي الى ذلك لأول مرة بعد أن عرضت الفيلم في السابق لأكثر من عشرين مرة ظهر في جميعها المأفون سلمان رشدي على شاشات قنوات سعودية ماجنة بتمويل سعودي؟!

لقد انتبهت القناة بمنتهى الجدية هذه المرة وفجأة إلى مقالي ليلة البارحة والذي “فتحت فيه النار” على وزير الاعلام السعودي الجديد شخصياً محملاً اياه المسؤولية وواصفاً اياه بأنه مجرد “صبي اعلام بمرتبة وزير” ازاء مالك قناة ام بي سي. وقلت ان الوزير لا يهش ولا ينش ولا يقدر أن يفتح فمه، هكذا بصريح العبارات القاسية.

اذا كان في مقدوري ان اشتم أو أهين أو أوبخ وزير الاعلام السعودي لكي آخذ حق رسول الله من قنوات ام بي سي فلا بأس. فعلتها مرة ولا اريد ان اكررها يا غبدالعزيز خوجة.

القناة ايضا كانت قد وعدت مشاهديها في الوطن العربي بعرض ثالث للفيلم المسيء يوم الأحد القادم (18 ابريل) فهل ستفي بوعدها وتبثه ليطل علينا من جديد مشهد سلمان رشدي صاحب الآيات الشيطانية أم أن القناة ستكرر ما فعلته صباح اليوم قبل قليل لتستبدل الفيلم بآخر؟

سنرى! وإني لكم لبالمرصاد يا قنوات الام بي سي فقد حملت جداول برامج القناة لهذا الشهر كاملة حيثما ورد فيها اسم الفيلم المسيء للقرآن وللرسول الكريم فإن تجرأتم كما فعلتم من قبل وتماديتم في غيكم السابق وقررتم عرض الفيلم نال وزير الاعلام مني أقسي ما ناله بالأمس.

والحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات. فأنا لم أكفر أحداً ولم أهدر دم أحد ولم أتحزم بحزام ناسف ولم أحرض على تفجير مقرات قنوات ام بي سي في بلادي أو خارجها. إنما توكلت على الله واحتسبت والله حسيبي ثم نقرت فأرة الحاسوب ومفاتيح لوح الكتابة في مدونتي هذه لتتحول الكلمات إلى قذائف أرعبت أعتى وافسق مؤسسة اعلامية في العالم العربي كانت تظن أنه لن يخيفها شيء ولن يردعها أحد وأنها فوق الشريعة والمحاسبة والقانون.

تراجع القناة عن عرض الفيلم في صمت مطبق لا يجب أن يسجل لها بل عليها لأنها لم تعتذر لجمهور مشاهديها عن الجريمة الكبرى التي ارتكبتها بحق رسول الله صلى الله عليه وسلم وحق كتاب الله وحق المسلمين عليهم,. وكأن الأجدى أن يعترفوا بالخطأ وأن تحاسبهم وزارة الاعلام السعودية على ذلك.

إن استبدال الفيلم المسيء بآخر ليس حتى مجرد ذر للرماد في العيون بل هو تستر على الجريمة كأنها لم تكن ولم تقع من قبل. وما الذي يضمن لنا عدم تكرار ما سبق في المستقبل دون أن تصدر ادراة القنوات بياناً بهذا الخصوص وتعهدات تؤخذ عليها من قبل الجهات المعنية عن الاعلام في بلاد الحرمين بل وفي كل بلد عربي واسلامي به مكتب لهذه القناة.

إن ما قامت به القناة قبل قليل ما قامت به الا لادراكها أن الهجوم على شخص أكبر رأس اعلامية في البلد وهي رأس وزير الاعلام السعودي عبدالعزيز خوجة بالتقريع والتوبيخ الحاد جدا باتت تعني فجراً جديداُ مختلفاُ بالكلية عما سبق ويعد بسقف عال من الحرية في نقد الوزير ووزارته بما لم يتصوره هو شخصياً ولم بحسب له حساباً ناهيك عن أن يتصوره من ركبوا رؤوسهم من قبل في قنوات الام بي سي.

هذا يعني بالضرورة أن قنوات ام بي سي وان كانت تعلم يقينا أن وزير الاعلام لا يملك سلطات حقيقية تخوله معاقبتها فإن عيار مقالات هذه المدونة السابقة إن لم تصب أهدافها فهي قد أقضت مضاجع القائمين على MBC وأزعجتهم أيما ازعاج بفضل من الله وقوة والله أكبر ولله الحمد.

وعلى كل من ظن أن التدوين والكتابة ليس بمقدورهما أن يحدثا فرقاُ في معادلة هذه الصراعات الاعلامية غير المتكافئة فعليه أن يعيد حساباته جيداً ثم يتوكل على الله وينشيء مدونة للمطالبة بحقوقه كمشاهد مسلم يرفض اعلام الفحش والكفر والزنى آمراُ بالمعروف وناهياً عن المنكر بما يدون فيها ويوثق ضد قنوات المجون العربية والسعودية حتى تستجيب راغمة رويداً رويداً فترتدع ولو بعد حين.

والسؤال الآن: هل تكتفي وزارة الاعلام بموقف ام بي سي هذا الذي صنعته على استحياء صباح اليوم أم يهتبل “معالي الصبي الوزير” الفرصة السانحة لكي يصدر بيانه المطالب به رسمياً واسلاميا وشعبيا لكي يدين وبشدة ما فعلته القناة في السابق ويقرر بحقها جملة من العقوبات المتوجبة لكي يجعلها عبرة لكل من لابد أن يعتبر؟

لكني أظن الوزير سوف يبدل القناة بأسرها إلى أخرى الآن وهو يرتشف قهوة الصباح ويده على قلبه كلما طالع خانة الثامن عشر من ابريل القادم وكله توجس من أن تقوم “ام بي سي” بعرض الفيلم المسيء يومها عوضاُ عن أن تستبدله في صمت بآخر.

لأن الخوجة يأمل في نفسه أن ينتهي كل هذا به وبمالك القنوات على خير بعيداً عن سخط شعبي عارم قد يتزايد موجه ضد الاثنين معاً حتى يطيح بوزير الاعلام من منصبه لتخسر بعد ذلك الام بي سي صبياً وديعاً ومخلصاً من صبيانها المرموقين في وزارة الاعلام السعودية.

هذا التطور الايجابي الحاصل صباح اليوم في المشهد الاعلامي السعودي لن يرفع الملامة عن قنوات الام بي سي ولا عن شخص الوزير السعودي.

كما أنه لن يحملني على التخلي عن تثبيت اللقب الذي دللت به وزيرنا للاعلام بقولي له: أنت “صبي اعلام بمرتبة وزير”. ستظل كذلك يا خوجة حتى أرى لك سلطة حقيقية على هذه القنوات الفاسدة والمفسدة بما يشعرني وغيري أنك حقاً في موقع مسؤولية ذو صلاحيات فعلية في تصحيح مسار قنوات الاعلام السعودي الخاص، وحملها راغمة صاغرة على الحق بما من المفترض أنه لك من سلطات. فهل تملك تلك السلطة يا معالي الصبي؟

Comments
9 Responses to “قنوات ام بي سي تستجيب على استحياء”
  1. صقر قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لله ذرك يا عصام … تبارك الرحمن

    أقول لهذا الصبي …. اقرأ قول الحق

    (النور)(o 19 o)(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)

    لا يوجد تحديد هنا من يتوعده الله بالعذاب الأليم

    مسلم نصراني يهودي بوذي أو حتي وزير اعلام …. أقصد معالي الصبي

    الوزير أو حتي كادر مجموعة الصليب العربية MBC

    كم أسعدني تدوينك يا ابن الفارس ديدات

    لا نزيك علي الله … الله يزكي من يشاء

    (النور)(o 21 o)(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

    تحياتي وفائق ودي واحترامي ( الشديدين )

  2. احمد عطيات ابو المنذر قال:

    الخير -كل الخبر ان شاء الله- فيك اذ قلتها ، ولا خير فيمن لم يقلها، ولو ان المسلمين او على الاقل علماءهم ومفكريهم قالوها لما كان حالنا هذا الحال الذي لايسر صديقا او يغيظ عدوا وجزاك الله خيرا في الدنيا والاخرة وجعلك اسوة حسنة لكل من في قلبه ذرة ايمان بان المستقبل لهذا الدين رغم انف الكفار وعبيدهم في عالم العرب والمسلمين!!

  3. أبو مالك من مصر قال:

    جزاك الله خيرا وثبت بك الله قلوب اناس كثيرة

  4. غريب_21 قال:

    قرأت تدوينتك البارحة عن هذا الفيلم الخبيث .. وبارك الله فيك على ما فعلت جعل الله ذلك في موازين حسناتك

  5. محمد قال:

    قنوات ام بي سي تروج للفاحشه من خلال افلامها الهابطه وكل ما كان الفلم ذو رسائل هابطه تكثر من اعادة بثه

    واكثر افلامها عن الترويج للشذوذ الجنسي ومن مده كان هاك مشهد حار للسحاق ولا ادري هل تريد ان توصل رساله بان الشذوذ امر عادي ويجب ان يتقبله المسلمين

    ذا امر

    الامر الثاني لوكانت قنوات ام بي سي تبث بالغرب لوقفو بثها من اول اسبوع

    السبب لانها تبث افلام ممنوعه على الصغار قبل الساعه العاشره ليلا

    ولكن عندنا في اي وقت تجد افلام غير مسموحه للصغار او المراهقين على مدار الساعه دون اي حسيب او رقيب

    واشكر صاحب المدونه لاتاحة الفرصه لكي ابدي رائي بهذه المحطه

  6. hotday قال:

    الناس دى بتنصر دينهم بالكذب فهم اتباع بولس الكذاب الذى قال اذا كان مجد الله اذداد بكذبى فلما انا مدان

  7. فيصل قال:

    جزاك الله عنا كل خير، ورفع قدرك وأعانك وسدد خطاك.
    اللهم آمين.

Trackbacks
Check out what others are saying...
  1. […] قنوات ام بي سي تروّج لآيات شيطانية من جديد 13 ابريل 2010م- قنوات ام بي سي تستجيب على استحياء 14 ابريل […]

  2. […] قنوات ام بي سي تروّج لآيات شيطانية من جديد 13 ابريل 2010م – قنوات ام بي سي تستجيب على استحياء 14 ابريل […]



أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • أقسام المدونة

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 229 other followers

%d مدونون معجبون بهذه: